أكد عضو تكل "​الجمهورية القوية​" النائب ​جورج عدوان​، بعد اجتماع ​لجنة الادارة والعدل​ النيابية ان "اللجنة قررت تكثيف اجتماعاتها لكي تقر بأسرع وقت قانون استقلالية ​القضاء​"، مشيراً الى ان "هذا القانون محوري وأساسي في ظلّ كل الظروف التي يعيشها البلد".

واعتبر عدوان ان "المعركة الأساسية التي يريدها الناس هي استعادة الثقة ب​الدولة​ ومؤسساتها وهذه الثقة لا تعود إن لم تكن هناك مكافحة حقيقية للفساد وذلك لا يحصل من دون قضاء عادل وتطبيق".

ولفت عدوان الى "اننا استقبلنا اليوم وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الاعلى، واستمعنا لهما بشكل مطول، وما يشجع اليوم هو الكلام الصادر عن رئيس مجلس القضاء والذي تكلم بكل مسؤولية عن وضع القضاء كما نراه اليوم وكما يراه الناس"، معتبرا انه "في السابق كانت هناك حالة نكران ولكن اليوم هناك صدق وصراحة ووضع الأصبع على الجرح وعبثا نحاول الإصلاح إن لم نعترف بالوضع الذي نحن فيه".

واوضح عدوان ان "كل رأي فيما يتعلق بقانون استقلالية القضاء، يزيد معرفة أو علم أو مقاربة للعمل الذي نقوم به سنستمع اليه، لأن الهدف هو أن نقدم الأفضل، لذلك نطلب من كل من لديه رأي في هذا الموضوع ليتصل بلجنة الإدارة والعدل وسنتابع معه".