شكرت ​جمعية الصناعيين​، في بيان صدر بعد إجتماع لها برئاسة ​فادي الجميل​ "حاكم مصرف ​لبنان​ ​رياض سلامة​ على التدبير الذي اتخذه لحل مشكلة قطاع صناعة الادوية وتأمين استيراد المواد الاولية له"، دعية إياه الى "اصدار آلية مصرفية تسمح بانتظام استيراد المواد الأولية الأساسية للصناعة بقطاعاتها كافة، خصوصا وان القطاع الصناعي قادر على المحافظة وتأمين النقد النادر في لبنان".

وشددت على أن "عدم توفير التسهيلات اللازمة سوف يؤدي الى توقف ​المصانع​ مما يهدد فقدان سلع أساسية من الأسواق المحلية وكذلك تهديد الاف العائلات العاملة في القطاع"، مذكرة أن "​الصناعة​ الوطنية تشكل عاملا مساعدا ومساندا لتخطي الازمة عبر قدرتها على جذب السيولة بالعملات الأجنبية من الخارج من خلال التصدير، وكذلك المحافظة على موجوداتنا من العملات من خلال خفض الاستيراد".

وأكدت أن "هناك ضرورة أساسية لتأمين الحد الأدنى من ​حالات​ المصانع للمواد الأولية لكي تستطيع الصمود. لذلك نرى ان هناك مصلحة وطنية لإمداد الصناعة بكل التسهيلات لتأمين احتياجاتها وتمكينها من المساهمة الفاعلة في عملية الإنقاذ المالي والاقتصادي"، مشيرة الى أنه "منذ بدء الازمة ونحن نطالب باتخاذ هذا التدبير، لذلك نثمن الإسراع بالمعالجة قبل فوات الأوان".