نفّذت نقابة عمال بلدية ​طرابلس​، اعتصامًا أمام القصر البلدي، بمشاركة عمّال الورش المختصّة في البلدية، وذلك "رفضًا لأسلوب إقصاء طرابلس من رئاسة إتحاد بلديات الفيحاء الّذي تمّ أمس في ​سراي طرابلس​، وتأييدًا لموقف رئيس البلدية ​رياض يمق​ بالانسحاب من جلسة الانتخاب قبل التصويت، وبالتالي قرار مجلس ​بلدية طرابلس​ بالانسحاب من عضوية ​اتحاد بلديات الفيحاء​".

وأكّد رئيس النقابة طلال درغام أنّ "رئاسة اتحاد بلديات الفيحاء من حقّ بلدية طرابلس شرعًا وعرفًا"، معربًا عن استنكاره "ما حصل بالأمس خلال جلسة إنتخاب رئيس إتحاد بلديات الفيحاء". وركّز على أنّ "الرئاسة حقّ مشروع لطرابلس كعاصمة ثانية ل​لبنان​"، مشدّدًا على "عدم القبول بهذا المسلسل المدروس، خصوصًا أنّ طرابلس تدفع 80 بالمئة من واردات الإتحاد".

وقُبيل مغادرة العمال بإتجاه السراي، للتنديد بنتيجة الانتخابات وخروج طرابلس من الإتحاد، انضمّ يمق إلى المعتصمين، شاكرًا وقفتهم، وتوجّه إليهم قائلًا: "لقد أثبتّم جدارتكم ونجاحكم في عملكم البلدي، في وقت شلّت فيه جميع مرافق طرابلس، باستثناء مواكبتكم للمسؤوليّات الملقاة على عاتقكم". وأكّد "موقف مجلس بلدية طرابلس بالانسحاب من الإتحاد ووقف التمويل حتّى تصحيح الخلل"، داعيًا العمّال إلى "العودة الفوريّة إلى أعمالهم وتحمُّل مسؤوليّاتهم في هذا الوقت العصيب".