لفت وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ​فادي جريصاتي​، خلال لقائه محافظ ​بعلبك​ الهرمل ​بشير خضر​، في مكتبه في مركز المحافظة في بعلبك، في حضور رؤساء البلديات والاتحادات البلدية، حيث تمّ التباحث في القضايا والمشاكل البيئيّة ضمن نطاق المحافظة، إلى أنّ "هذه الزيارة كانت مقرّرة في أوقات سابقة، لكن الظروف شاءت أن تؤجّل مرّات عدّة".

وأوضح "أنّنا جئنا اليوم للاطلاع على معمل فرز ​النفايات​ والمطمر الصحي الموجود في بعلبك، وكذلك كانت فرصة لنزور المحميّة في بلدة ​اليمونة​، وأطلقنا اللجنة الجديدة فيها، وهي من أجمل المحميّات الطبيعيّة الموجودة في ​لبنان​"، داعيًا كلّ اللبنانيين الّذين لا يعرفون هذه المنطقة لكي يكتشفوها، "لأنّها منطقة سياحيّة بامتياز، ذات قيمة مُضافة لوجود المياه والطبيعة الخلابة فيها". وأشار إلى "أنّنا كذلك زرنا بلدة ​دير الأحمر​، وتباحثنا مع رئيس الاتحاد في المشاريع المشتركة".

وأعرب جريصاتي عن أمله أن "تعالَج كلّ قضايا النفايات حتّى الفرز من المصدر في هذه المنطقة، وهذه فرصة لنتطرّق إلى كلّ هذه القضايا مع البلديات واتحادات البلديات في المنطقة، بحضور خضر، وهو شريك أساسي ومشكور على مساعيه، كما أنّها فرصة لنجدّد التعاون ونضع المشاريع بين أياد أمينة".

بدوره، أكّد خضر أنّ "زيارة جريصاتي إلى منطقة بعلبك مهمّة بالنسبة لنا، وخاصة أنّها تحمل في طيّاتها قضايا معالجة أمور بيئيّة، على الرغم من أنّ منطقة بعلبك- الهرمل هي الأقلّ مشاكل بيئيًّا من مناطق أُخرى، وذلك بفضل وجود معمل لفرز و​معالجة النفايات​ في بعلبك".

ونوّه بـ"دور جريصاتي في معالجة القضايا البيئيّة، وتعاونه منذ تسلّمه الوزارة، وهذا ما نأمل أن يستكمل مع الوزارة الجديدة، لما فيه خير المواطن والوطن".