أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ادي معلوف​ أنه "تم تحديد يوم الاثنين للاستشارات النيابية لتشكيل ​الحكومة​ لانه تم التوصل الى توافق على خطوط ​تشكيل الحكومة​".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح معلوف أن "بعض الكتل تحتاج الى تشاور اكثر لذلك تم تحديد نهار الاثنين للمشاروات، ونتمنى ان يتم تذليل العقبات حتى نصل الاثنين الى الاتفاق"، مشيراً الى ان "تأليف الحكومة لن يكون منتهيا نهائيا يوم الاثنين وسيكون هناك خطوات تمهيدية".

وأكد انه "اليوم هناك كلام بهيكل الحكومة، والمفاوضات كانت تحصل مع رئيس حكومة تصرفيا الأعمال ​سعد الحريري​"، لافتاً الى أن "الطريقة التي تتعامل فيها الاحزاب هي ان لا احد يرضى ان يكون مستبعدا"، معتبراً أن "رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ ترك الباب مفتوحا عندما قال أن لا احد اكبر مما يحصل بالبلاد".

وأشار معلوف الى انه "منذ أول نهار كان تصريح باسيل واضحا وصريحا حبث اعلن أن موضوعه الشخصي يوضع جانبا"، مشدداً على انه "لا يمكن القول أنه على كل أحد أن يعمل على معيار معين".

وأعرب عن أمله بـ"أن لا ندخل في الكباش مرة أخرى حتى لا يطول تشكيل الحكومة، ونتمنى اعتماد المعايير على الجميع".

وشدد على انه "اليوم الجبايات منخفضة في البلديات وكل القطاعات الاقتصادية نرى أنه لا يمكن ان نناور، والبلد بحاجة الى حكومة واستعادة ثقة الناس، وامكانية الحديث مع الخارج، واهم ما في الامر السرعة".