أكد الوزير السابق ​مروان خير الدين​ أن "​الحكومة​ المقبلة المطلوب منها ترميم الثقة واعادة ​الدورة​ الاقتصادية واعطاء ​القضاء​ سلطة واستقلالية واعادة الحق لأصحابه".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح خير الدين "أننا نفقد كل مكونات ​الدولة​ ونفقد ​السلطة​، والقورة التي نراها هدفها تحسين آداء السلطة"، لافتاً إلى أنه "لا يوجد آداء في ثورة يمكن ان تحصره، لأنه لا يوجد قائد، وهذا عامل ايجابي للموجودين في السلطة، ان هناك من يراقبهم"، مشيراً إلى أنه "ندما تم توقيع ​اتفاق الطائف​ لم نطبقه وبقي فيه ثغرات".

ولفت إلى "إننا عانينا من ​رئيس الجمهورية​ القوي وانتزعنا السطة منه واعطينا للحكومة مجتمعة، ونحن فشلنا الطائف من الداخل ولم نطبقه"، موضحاً أن "هناك جزءا من الناس خافت فرغبت ان تأخذ اموالها من المصارف"، مشيراً إلى أن "النظام المصرفي في لبنان قوي لدرجة انه استطاع ان يضبط الـ RUN او الطلب الكبير على الاموال"، مؤكداً أن "أحداً من المودعين في لبنان لن يخسر امواله".

وسأل "الم ينتبه احد ان الناس ازاحت اهتمامها من السياسيين والفساد وصبّت الاهتمام على الوضع المصرفي والمالي؟"، مشيراً إلى أن "الفوائد التي تدفع على الدولار في لبنان هي من الاعلى في العالم مقارنة بالـ 1 في المئة في اوروبا مثلاً"، معتبراً أن "المشكلة هي اننا ادمّنا على الـ BANK NOTE اي العملة الورقية، لماذا؟ 3 الى 4 مليار دولار اصبحت في المنازل".