لفت رئيس ​اتحاد بلديات الضاحية​ ​محمد درغام​، إلى أنّ "مسؤوليّتنا التنظيف في الشوارع الداخليّة وهذا ما نقوم به، مسؤوليّة ​وزارة الأشغال العامة والنقل​ أن تقوم بالتنظيف في الشوارع الرئيسية والدولية، وهذا الأمر حصل. كما أنّ من واجبات المواطن المحافظة على النظافة في الشوارع. هذا لا يبرر أنّ في مكان، كانت هناك غزارة في المتساقطات، ما ساهم في الأزمة و​الفياضانات​".

وأكّد في حديث إذاعي، ضمن برنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود، على إذاعة "صوت لبنان- صوت الحرية والكرامة"، أنّ "المسؤوليّة مشتركة، ولا يوجد مسؤول واحد فقط"، مركّزًا على "أنّنا ربّما قصّرنا في مكان ما بحقّ أهلنا ومنطقتنا". وأوضح أنّ "نقطة ​السلطان ابراهيم​ هي النقطة الأدنى ارتفاعًا في ​بيروت​، وتأتي إليها مياه ​الأمطار​ من بيروت".

وبيّن درغام أنّ "محطة الغدير تعمل للمياه المبتذلة وليس لمياه الأمطار، و​بلدية الغبيري​ لديها برنامج زمني لتنظيف كلّ الخطوط". وذكر أنّ "قسطل مياه الأمطار هو الّذي طاف، بسبب عدم قدرته عل استيعاب حجم المتساقطات"، منوّهًا إلى أنّ "الضاحية لم تعاني سابقًا من مياه الأمطار، ونحن نعمل من "اللحم الحي"، فنحن نعاني من الظلم ب​الموازنة​ المخصّصة للبلدية".