لفت رئيس اتحاد ​نقابات المخابز والأفران​ ​كاظم ابراهيم​، إلى أنّ "مفتّشي ​وزارة الاقتصاد والتجارة​ يحرّرون يوميًّا عشرات محاضر الضبط بحقّ أصحاب المخابز، ونحن نتمنّع عن الإمضاء ولن ندفعها"، مؤكّدًا "أنّنا أصحاب حقّ، ومصرّون على خفض وزن ربط ​الخبز​ من ألف غرام إلى 900 غرام".

وركّز في حديث إذاعي، ضمن برنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود، على إذاعة "صوت لبنان- صوت الحرية والكرامة"، على أنّ "كلّ البلد قائم على الاقتصاد الحر، إلّا الأفران اقتصادها موجّه"، موضحًا أنّ "وزن ربطة الخبز كان ألف غرام بـ1500 ليرة لبنانية، عندما كان سعر صرف الدولار 1500 ليرة، لكن اليوم الدولار تجاوز الألفي ليرة". وشدّد على أنّ "الدولة لا تدعم أي مادّة أو سلعة تدخل إلى الأفران. هذه كذبة كبيرة "ملبسينا ياها".

وبيّن ابراهيم "أنّنا تحت سقف القانون، وليست مسؤوليّتي أن أدعم الرغيف، بل مسؤوليّة وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال ​منصور بطيش​، وفليحرّر ​محاضر ضبط​ قدر ما يشاء". وأعلن أنّ "عند استدعاء أي صاحب فرن إلى ​النيابة العامة​، ستُقفل الأفران فورًا، ولن يبقى هناك رغيف واحد في الأسواق بعد ساعة واحدة من ذلك".