أسف مطارنة ​الروم الملكيين الكاثوليك​ في بيان اثر اجتماع برئاسة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​ لعدم حصول الإستشارات النيابية يوم الإثنين الماضي كما كان مقرراً. ودعوا المسؤولين عن الملف الحكومي التطلع إلى المصلحة العليا للبلاد لا إلى مصالح خاصة حزبية وشخصية وسواها والإسراع في تأليف ​الحكومة​.

وشددوا على دعم المنتفضين المتواجدين في الشارع من جميع الأعمار والمطالبين بإنهاء ​الفساد​ وبالعمل على خلق ​لبنان​ جديد بذهنية نظيفة بعيدة عن الطائفية والمحاصصات الفئوية. وأثنوا على نداء ​البابا فرنسيس​ موجها كلمته "إلى سكان أرض ​الأرز​ النبيلة" داعياً الشابات والشبان التمسك بمطالبهم وهي الأمل الوحيد لإنقاذ لبنان من محنته.

ودعوا حكومة ​تصريف الأعمال​ إلى ممارسة صلاحياتها. وتمسكوا بدور الحكومة بمراقبة الأسعار مطالبين الإدارات المختصة القيام بعملها لجهة عدم التلاعب فيها مما يفقر اللبنانيين ويحرمهم لقمة عيشهم. ودعوا المواطنين إلى تعزيز الأخوّة بينهم ليهتم كلّ منا بأخيه قبل نفسه ليبقى لبنان. ودعا اللقاء الإخوة اللبنانيين إلى التمسك بأرضهم ووطنهم وعدم الإنكباب على ​الهجرة​ التي تفرغ البلاد. فالمحنة لا بد وأن تمر بتكاتفنا وتضامننا. كما دعوا الدول الكبرى لتحمّل مسؤولياتهم تجاه لبنان.