لفت رئيس حزب القوات سمير جعجع إلى انه "منذ أن بدأ الحراك ومنذ ما قبل الحراك أي منذ 2 أيلول يوم عقد الاجتماع ال​اقتصاد​ي في ​بعبدا​ كان طرحنا واضحا بأن الوضع وصل إلى كرحلة سيئة وأن أي حكومة على نسق الحكومات الماضية لن توصلنا إلى مكان، وأكبر دليل على ذلك هو ما وصلنا إليه مع ​الحكومة​ السابقة ورفضنا اي عميليات تجميل، ومن هذا المنطلق طرحنا حكومة اختصاصيين مستقلين يوحون بالثقة ونظاف اليد لأنه نحن بأمس الحاجة لاستعادة ثقة مفقودة، أهم شيء خسرناه هي الثقة لأنه من دون ثقة لا اقتصاد".

وأشار في مؤتمر صحفي بعد لقائه موفد رئيس حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري إلى ان "البعض يقول انه لا يمكن لأي عميلة انقاذ ان تتم إلا اذا تشاركنا فيها جميعا، هذه المعادلة رأينها عدة سنوات ولم تؤد إلى مكان، وعندما نريد انقاذ وضعا معينا فنحن بحاجة إلى حكومة فعالة شفافة وليس إلى حكومة وحدة وطنية".

وشدد على انه "نحن بأمس الحاجة لسلطة تنفيذية تتحرك بأقصى سرعة من أجل اخراج ​لبنان​ مما هو فيه، ونحن لا نجد أي حل إلا بحكومة اختصاصيين مستقلين وليس حكومة تكنو سياسية، وهذا ما سيترجم بكل مواقفنا السياسية ان كان بالاستشارات النيابية أو بغيرها".

وأكد انه سنشارك بالاستشارات النيابية والقرار بالشخصية التي سنسميها سيتخذ في اجتماع لكتلة الجمهورية القوية قبل يوم الاثنين. وشدد على انه لن نشارك في أي حكومة جديدة. وأكد ان العلاقة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري جيدة، موضحا ان "صداقتنا مع الحريري شيء وتشكيل حكومة إنقاذ في مرحلة إستثنائية شيء آخر مختلف تماماً".