لفت رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" النائب ​سامي الجميل​، إلى أنّه "بعد أن حطّم اللبنانيون كلّ الحواجز الّتي فصلتهم عن بعضهم البعض طوال عقود، وطمحوا لاستعادة الثقة بدولتهم وممثليهم، تمّ وضع بلوكات إسمنتيّة وتعزيزات حديديّة تَفصل الشعب عن بعضه البعض وعن مجلسه النيابي".

وركّز في شريط مصوّر نشره على مواقع التواصل الإجتماعي، أطلق خلاله عريضة نيابيّة لإزالة الحواجز في محيط ​مجلس النواب​، على أنّ "البرلمان يمثّل ​الشعب اللبناني​، وبالتالي عندما يعمد إلى وضع حواجز تفصل بينه وبين مصدر سلطته، فهو يُصبح عندها سلطة معزولة لا تريد أن تسمع مطالب الناس". وشدّد على أنّ "فصل أحياء ​بيروت​ عن بعضها البعض هو عودة إلى الوراء رفضها اللبنانيون. فبدل إقامة الحواجز، على ​القوى الأمنية​ فرض سلطتها وحماية كلّ متظاهر سلمي وتوقيف كلّ من يعتدي على حريّة الرأي والتعبير".

وأعلن الجميل "أنّنا الموقعون أدناه، نواب الأمة اللبنانية، نطالب المسؤولين عن إقامة هذه الحواجز في محيط مجلس النواب، بإزالتها فورًا وفتح مداخل ​ساحة النجمة​ لتعود الساحة ملكًا للناس، كل الناس". وأكّد أنّ "المشهد في ​وسط بيروت​ استفزّنا كثيرًا، فإقامة البلوكات الإسمنتيّة والحواجز الحديديّة مهين بحقّ بلدنا وسمعته في العالم وفي الداخل. لذلك سنتقدّم بهذه العريضة ونتمنّى من زملائنا أن يوقّعوا عليها لإزالة المشهد بأسرع وقت ممكن".