طلب وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​جميل جبق​، خلال لقائه وفدًا من ​نقابة الممرضات والممرضين​ في ​لبنان​ برئاسة ميرنا ضومط، حيث تناول البحث المشاكل والتحديات الّتي تواجه القطاع، ولا سيما الأزمة المتمثّلة بلجوء عدد من ​المستشفيات الخاصة​ إلى عدم دفع كامل الرواتب، "إعداد الملفات المطلوبة لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة في شأنها". كما تمّ الاتفاق مع النقابة على وضع خطة عمل لحماية الممرضات والممرضين وتطوير عملهم، بما يسهم في تحفيزهم وعدم سعيهم إلى ​الهجرة​ للعمل في بلدان أُخرى.

وأكّد جبق "أنّه صمّام الأمان لكلّ ممرّضة وممرّض في لبنان"، لافتًا إلى "أهميّة القطاع التمريضي، بحيث أنّ لا إمكانيّة لعمل الطبيب من دون الممرضات والممرضين"، مشدّدًا على أنّ "​وزارة الصحة العامة​ مسؤولة عن تأمين الأمان الوظيفي وعدم تعرّض هذا القطاع لأيّ غبن ومشكلة من أي نوع كان".

من جهة ثانية، وبالنسبة إلى ما يعانيه القطاع التمريضي في ​المستشفيات الحكومية​ لناحية عدم قبض الرواتب منذ أكثر من ثلاثة أشهر، أوضح "أنّه أحال في شهر آب الماضي كامل مستحقّات المستشفيات الحكومية، بما فيها رواتب ومستحقّات الممرّضات والممرّضين إلى ​وزارة المالية​ حتّى شهر أيلول 2019"، مشيرًا إلى أنّ "التأخير يعود إلى بيروقراطيّة العمل في ​الدولة اللبنانية​".