لفتت ​نقابة الصحافة​ اللبنانية، في بيان، إلى أنّ "مجلس النقابة برئاسة النقيب ​عوني الكعكي​، زار ​قصر العدل​، والتقى رئيس ​مجلس القضاء الأعلى​ القاضي ​سهيل عبود​ وهنأه بتسلّم مهماته ​الجديدة​".

وأوضحت في بيان، أنّ "اللقاء تركّز على القضايا الّتي طُرحت في الاجتماع، وفي طلعيتها التعاون الواجب بين القضاء عبر الثقة المتبادلة ورسالة الصحافة، من جهة، واستقلال القضاء وضرورة احترامه وصون هيبته لتحقيق العدالة عبر تطبيق مبدأ الحفاظ على القانون ضمن حدود الحرية المسؤولة، من جهة ثانية".

وركّز القاضي عبود على "احترامه للصحافة اللبنانية ومهمّتها في السعي وراء الحقيقة، ورغبته في التعاون المتواصل مع الأسرة الإعلامية عبر نقابة الصحافة لكلّ ما يعود بالخير على الوطن والقضايا الوطنية".

بدوره، أكّد الكعكي "حرص الأسرة الإعلامية على احترام هيبة القضاء وحماية استقلاله، وعلى التشاور الدائم مع المسؤولين عن الجسم القضائي اللبناني الّذي يتطلّع بحيويّة إلى القيام بدوره بمسؤوليّة في إنجاز الملفات الّتي تعرض عليه، والفصل فيها من دون تأخّر".

وأشاد بكلمة عبود في اجتماعه الأول مع ​القضاة​ بعيد تسلّمه مهمّاته، لافتًا إلى أنّ "تلك الكلمة شكّلت عهدًا ووعدًا من منطلق الاقتناع بأنّ القاضي إنّما يصدر أحكامه باسم ​الشعب اللبناني​ الّذي ينتظر حكمه العادل الجاري النطق به بكلّ شجاعة وحرية، وضرورة اقتناع كلّ قاضٍ بأنّه ركن من أركان ​السلطة​ القضائيّة، وأنّ القضاء في مسيرة إصلاح قضائي ووطني".

وختامًا، شكر عبود، الكعكي ومجلس نقابة الصحافة على هذه الزيارة، مشيرًا إلى أنّ "القضاء والصحافة يكمّلان بعضهما البعض، وانّ في جعبته مشروعًا قضائيًّا يلبّي طموحات اللبنانيين".