أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ في حديث تلفزيوني أننا "لم نسمِ رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في الاستشارات النيابية الملزمة لأنه لدينا اعتباراتنا وحساباتنا وعناصر كثيرة علينا أخذها بعين الاعتبار، وانطلاقا من كل ما رأيناه في الشارع منذ شهرين وأكثر، ومن وضع قواعدنا، ومما نتوقع حدوثه، فضّلنا هذه المرة الذهاب بهذا الاتجاه".

وعن التوجه إلى المعارضة، لفت جعجع إلى أنه "ليس لدينا أفكار مسبقة والأكيد أننا لن نشارك في هذه ​الحكومة​ وليس لدينا أسماء ولا حقائب، ولكن إن تشكلت حكومة قد يكون فيها بوادر وبشائر تقدم إلى الأمام، وهو ما سيتضح في أول شهر من طريقة عملها، فكل هذا قيد النظر".

وحول تسمية الحريري ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية الحكومة المقبلة بحكومة باسيل، اكد جعجع انه "أفضل الانتظار وسنرى، ربما لديهما معطيات، لكن بكافة الأحوال البلد صغير ولا شيء مخفياً".

وشدد جعجع على أنه "إذا أردنا أن نكون واقعيين ومحقين، فمن المفترض أن ننتظر ما قد يحصل، وعلى ضوئه نحدد موقفنا، ولكن أريد أن أقول إن الفرصة موجودة، اللهم إذا علم الرئيس المكلف ​حسان دياب​ كيفية التقاطها"، مضيفا:"أما إذا أراد أن يرزح تحت التأثيرات المختلفة، فمن مطرح ما بلشنا رح نرجع، ما رح يصير شي".