دعا عضو ​كتلة المستقبل​ النائب ​​عاصم عراجي​ الى "تحييد ​لبنان​ وعدم زج البلد في الوضع الخطير جدا في ​العالم​، خصوصا أن الصراع مفتوح بين أميركا و​إيران​ ويمكن أن ينفجر في أي وقت"، معتبرا أن "إيران لن تذهب الى ​تفجير​ الوضع في المنطقة لأنهم يعرفون القدرات الأميركية العسكرية، والرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بعكس كل الرؤساء السابقين الذين كان يأخذون طريق المهادنة، هو يأخذ قرارا وينفذه".

وشدد عراجي في حديث اذاعي على أن "وضع البلد معيشيا وإقتصاديا لا يتحمل زجه في الصراعات، وبحال حملنا سينها اقتصاديا وقد تفرض علينا الميزد من العقوبات"، متمنيا على قيادة "​حزب الله​" أن "تأخذ هذا الأمر بعين الإعتبار وأن لا فتح جبهة في لبنان".

ورأى أن "وزير الخارجية في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​جبران باسيل​، ضرب العلاقات اللبنانية العربية وتحديدا الخليجية، واذا تألفت ​الحكومة​ لا يجب أن نلوم العرب اذا لم يساعدوا لبنان"، مشيرا الى أنه "لم يصدر عن الخارجية أي بيان إدانة فيما يتعلق بالضربة على "أرامكو"وهي منشأة عربية، بينما أخذ موقفا من الذي حصل أمس في ​العراق​ ودان إغتيال قائد ​فيلق القدس​ ​قاسم سليماني​. باسيل ينفرد بقراراه دون الرجوع الى ​مجلس الوزراء​".

من جهة أخرى، لفت الى أن "الحكومة التي تشكل هي من لون واحد ويحصل عرقلة لها من قبل بعض الجهات"، مشددا على أنه "يجب على رئيس الحكومة المكلف حسان ديب أن يأخذ قراره حتى لا يفرض عليه تشكيل حكومة لها لون واحد قد تدخل البلد في مزيد من ​الأزمة​".

وكشف عراجي أن "الحكومة يرجح أن تشكل بحلول الأسبوع القادم"، مضيفا: "مع احترامنا لدياب الا لأن هناك من يشكل الحكومة بدلا عنه وهم الخليلين وباسيل، لذلك هي حكومة لون واحد".