أصدر المكتب السياسي في ​التيار المستقل​ بيانا طالب فيه "بوجوب تحييد ​لبنان​ عن صراعات المحاور الاقليمية والدولية لتعددية تكوين شعبه"، مذكرا أن "القوى التي تتخذ من ​الشرق الاوسط​ حلبة لصراعاتها الاثنية والسياسية والعسكرية بالطلب اليها ان لا تتخذ من لبنان منصة لثارها لاستشهاد ​سليماني​ على ارض ​العراق​، فيتحول لبنان من جديد الى هدف مباشر لحرب عالمية ثالثة يعرف من أين تبدأ ولا يعرف أين وكيف تنتهي" ،محذراً من خطر نشوبها.

وخلال اجتماعه الاسبوعي، برئاسة نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ السابق اللواء عصام أبو ناشد، أكد المجتمعون أن "المعنيين في ​السلطة​ بتأليف ​الحكومة​ بموجب ​الدستور​ والاسراع في تشكيلها من الاختصاصيين الحياديين تتجاوب مع مطالب ​الثورة​ الشعبية لتنتشل لبنان من ويلات أزماته القائمة"، مطالبين " الاحزاب المستكبرة بوقف تحرشاتها وتدخلاتا بعد استئثارها بعملية تشكيل الحكومة: للتسلط، و​المحاصصة​ كالسابق".

ولفت البيان، إلى أن المجتمعون نصحوا اي "رئيس مكلف ان يعمد الى تطبيق مبدأ فصل السلطات ليتمكن ​مجلس النواب​ من مراقبة ومحاسبة الحكومة على أدائها بعيدا عن الحساسيات الحزبية".

كما طالب المجتمعون "بانشاء وزارة ​النفط​ لادارته بتجرد ورفع يد السماسرة عن انتاجه والتصرف به، فهو ملك لكل اللبنانيين. داعين المعنيين لالزام ​المصارف​ بفك احتجاز ودائع اللبنانيين واطلاق العجلة الاقتصادية والمالية من جديد، قبل فوات الاوان.