أعلن ​وزير العمل​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​كميل ابو سليمان​، أن "لا أمل من الحل الداخلي للأزمة الإقتصادية، وأصبحنا في حاجة ملحة للدعم الخارجي والمنظمات الدولية" المعنية، وأن "القيام بعملية الـcapital control أصبحت تراشق مسؤوليات، فيما هذا الإجراء موجود ومطبق عمليا ويجب أن يقونن".

وفي حديث تلفزيوني، أكد ابو سليمان أن "هناك نص لمرسوم اعد منذ اليوم الأول يخوّل ​مصرف لبنان​ أخذ إجراءات لفترة محددة تقيد التحويلات إلى الخارج وتنظم السحوبات وهناك اقتراح قانون تقدم به النائب ​ميشال ضاهر​ في ​مجلس النواب​"،

وأوضح ابو سليمان أنه "يجب أن نعرف حجم الخسائر ونحدد سبل تخفيض عجز ​الموازنة​ ما يعني اننا يجب أن نخطط لحل نهائي لا ان نبحث عن حلول موقتة، خصوصاً أن المشكلة أنه لدينا استحقاق في آذار حيث يجب ان نسدد مليار و200 أو 250 مليون دولار، وبرأي من قابلتهم في لندن اننا لن ندفعهم او لن نتمكن من ذلك".

وأكد ابو سليمان على أننا "ذاهبون إلى تدهور سريع إذا بقينا على هذا الحال ولم نتخذ خطوات انقاذية"، مشيراً إلى أنه لا يرى حلاً للبنان اليوم "إلا عبر اللجوء إلى صندوق النقد الدولي وإذا كان لدى اي أحد حل آخر فليتفضل وليتطرحه كي نناقشه، فالوضع متعثر".

وقال: "للاسف سيكون هناك خسارات ستطال ودائع الناس. يجب أن ندخل في خطة شاملة واعتقد أنه سيكون هناك Haircut على الودائع وهو إجراء قسري لدفع المستحقات بعملة مختلفة. وهذا ما يشهده لبنان اليوم، ففرض دفع الفائدة على الدولار نصف بالدولار ونصف باللبناني هو نوع من Haircut".