أعلنت السفارة المصرية في ​لبنان​ أنّ "مصر قرّرت البدء الفوري في تشغيل المركز الطبي الاستشفائي المصري في العاصمة اللبنانية بيروت، بشكل أوّلي اعتبارًا من صباح غد الأربعاء ولحين افتتاحه رسميًّا، وذلك في إطار الالتزام المصري بدعم لبنان ومساندته لاسيما في ظلّ الظروف الاقتصاديّة الراهنة، وتضامنًا ودعمًا للشعب اللبناني الشقيق".

وذكرت في بيان، أنّ "المركز الطبي المصري يشمل 6 عيادات رئيسيّة في مجالات الجراحة، الأمراض الباطنيّة، النساء والتوليد، الأطفال، العظام والرمد؛ ويضمّ فريقًا من الأطباء وأطقم التمريض المتخصّصة من القوات المسلّحة المصريّة". ولفتت إلى أنّ "المركز سيستقبل المرضى والمتردّدين الراغبين في الحصول على الخدمات الطبيّة والعلاجيّة على مدى 4 أيام أسبوعيًّا، من الإثنين إلى الخميس، اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتّى الواحدة ظهرًا، على أن يكون عمل قسم "الاستقبال والطوارئ" بصورة يوميّة طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا وحتّى السادسة مساءً".

وأوضحت أنّ "المركز يقدّم خدماته العلاجيّة والأدوية اللازمة بشكل مجاني بالكامل للمتواجدين كافّة على أرض لبنان ومن جميع مناطقه، ولأبناء الجالية المصرية بلبنان، إيمانا من مصر بأهمية العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين الشقيقين".