اعتبر عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​عماد واكيم​ ان "​حزب القوات اللبنانية​ منذ تأسيسه مع الرئيس ​بشير الجميل​ وصولاً إلى رئيس الحزب ​سمير جعجع​ هو بحد ذاته ثورة اجتماعية نحو بناء دولة قوية، فالقوات إضافة إلى عملها المقاوم والمدافع عن الأرض كانت تعمل في الشق المعيشي والاجتماعي، وعندما أصبح لديها تكتلا من 15 نائبا، هي تعمل لبناء جمهورية قوية قدمت من أجلها آلاف الشهداء".

وفي كلمة له خلال ندوة نظمتها منطقة بيروت في حزب "القوات اللبنانية"، رأى واكيم ان "​السلطة​ ومن خلال ممارستها وضعت المواطن في دائرة ضيقة، وللأسف المواطن قبل بذلك، اذ أجبروا اللبناني على القيام بواجباته تجاه ​الدولة​ في حين ان السلطة جعلت من حقوق المواطن سلعة تباع في ​الانتخابات النيابية​".

ولفت إلى ان الدولة ليس لديها صادرات، ففي ​الزراعة​ التلف سيد الموقف وفي الصناعة حدث ولا حرج، إضافة إلى تأثير حزب الله على الاقتصاد بسبب سياسته وحروبه وتغطيته الفاسدين.

وشدد واكيم على "اننا منذ انطلاقة الثورة دعمناها ونحن بصلبها ولا حلول خارج اطار هذه الثورة، والمطلوب واحد هو خطة اقتصادية شاملة قادرة على انتشالنا من الوضع الذي وصلنا اليه بسب الفساد وسوء إدارة الدولة، مضيفاً "اذا لم تأت المساعدات لن نستطيع النهوض من جديد".