ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، أنّ "المجموعة الدولية لدعم ​لبنان​" أبلغت رئيس الحكومة ​حسان دياب​، العناوين الّتي تريدها من حكومته تمهيدًا لتقديم المساعدات من ​الدول المانحة​ ومن المؤسّسات النقديّة الدوليّة. ولفت وزير في تصريح إلى الصحيفة، إلى أنّ "عناوين المجموعة الدولية تشكّل خريطة طريق تفتح الباب أمام بدء معالجة الأزمة الّتي تقضّ مضاجع اللبناني من مختلف المستويات الّتي ينتمي إليها".

من جهته، عدّد سفير عضو في المجموعة المسائل المطلوبة، وهي: "​مكافحة الفساد​، التهرب الضريبي من خلال تطبيق الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة الفساد وقانون مكافحته، دعم استقلال القضاء من أجل ترسيخ الشفافيّة والمحاسبة وتعزيز الحكم الرشيد". ودعا إلى "إصلاحات فوريّة وطويلة الأمد لوقف تدهور ​الوضع الاقتصادي​، واستعادة التوازن النقدي والاستقرار المالي، ومعالجة أوجه القصور في ​الاقتصاد اللبناني​".

وشدّد على "أهميّة استعادة لبنان الإجراءات الحاسمة لاستعادة نموذج التمويل للقطاع المالي، بما في ذلك تنفيذ خطّة إصلاح ​الكهرباء​ وإصلاح المؤسّسات التابعة للدولة وتطبيق قوانين فعّالة للمشتريات الحكوميّة"، منبّهًا إلى أنّ "غياب الإصلاحات سيُبقي لبنان معتمدًا على التمويل الخارجي".