نظمت ​الفصائل الفلسطينية​ ومؤسسات المجتمع المحلي في مخيم برج الشمالي ​مسيرة​ جماهيرية غاضبة استنكارا وشجبا لقرار ​ترامب​ الذي يهدف لتصفية ​القضية الفلسطينية​ تحت عنوان ​صفقة القرن​ وايضا دعما وتأييدا للقيادة الفلسطينية والرئيس ​محمود عباس​ وتحديا لقرار ترامب بحضور حشد غفير من اهالي مخيم برج الشمالي.

وتحدث مسؤول اعلام حركة "فتح" في المخيم باسل ابو شهاب الذي حيا الهبة الجماهيرية للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء ​العالم​ التي خرجت لتوجه رسالة قوية للرئيس ترامب بأن هذه الصفقة لن تمر، و​القدس​ الشريف خط احمر وهي العاصمة الابدية لدولة فلسطين ومستعدين لتقديم ألاف الشهداء، ولن نسمح لها الا أن تكون ميته.

وبارك شهاب الاجتماع الموحد الذي عقد في ​رام الله​ وهذه رسالة واضحة للجميع أن فلسطين والقدس تجمعنا وتوحدنا ولا تراهنوا على خلافاتنا".

وتحدث عن الفصائل الفلسطينية ابو عماد عيد قائلا "تنكشف يوما بعد يوم ابعاد الاهداف الاميركية لتصفية القضية الفلسطينية تمهيدا لاعادة اخضاع المنطقة بأسرها للهيمنة الاميركية الصهيونية بعد الفشل المتكرر في ذلك، ويتميز عهد ترامب بالوقاحة العلنية لاعلانه هذه الاهداف على ألملأ مستخفا بارادة الشعوب مستهزءا بالانظمة والحكومات بعد ​الاعلان​ عن الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال".

وأكد عيد أن "​الشعب الفلسطيني​ سوف يسقط هذه الصفقة الملعونة وهذا سيأتي عبر تضحياتنا ومقاومتنا وموقفنا الموحد".

وبعدها جابت المسيرة شوارع المخيم يتقدمها ألاشبال والمؤسسات وحشد من أهالي مخيم برج الشمالي رافعين الاعلام الفلسطينية وسط هتافات للوحدة الوطنية.