لفتت وزيرة الاعلام ​منال عبد الصمد​ في تصريح بعد اجتماع ​مجلس الوزراء​ في ​قصر بعبدا​ إلى ان "​الرئيس ميشال عون​ أكد في مستهل الجلسة أنه بعد نيل ​الحكومة​ الثقة لا بد من بدء العمل فورا لتعويض ما فات من وقت وأنه على ثقة انه يمكن للوزراء القيام بالمهمات الموكلة الهم".

وأشارت إلى ان "الرئيس عون طلب اضافة بند عودة ​النازحين السوريين​ إلى نص ​البيان الوزاري​ لا سيما ان هؤلاء أتوا إلى ​لبنان​ هربا من الاوضاع الامنية الصعبة ولا بد من عودتهم إلى المناطق التي باتت آمنة، مشيرا إلى ان بعض الدول يعارض حتى الآن هذه العودة".

وأضافت ان "رئيس الحكومة ​حسان دياب​ لفت أيضا إلى ان الجلسة مخصصة لاقرار صيغة البيان الوزاري الذي نعتبره برنامج عمل يحدد تطلعاتنا وهو نتج عن 11 اجتماعا في فترة قصيرة وسيكون نموذجا للحكومات التي ستلي، ونوه بالجهود وبالجدية التي سادت المناقشات في لجة البيان الوزاري ولا سيما جهد وزيرة الدفاع ​زينة عكر​". وأضافت ان "دياب اكد ان البيان الوزاري هو نتاج وقائع ودراسات ولا يحمل اي حسابات فردية، وطموحنا أكبر بكثير لكن البراغماتية وضعتنا أمام حقائق لا يمكن تجاهلها".

بعد ذلك تلا الامين العام لمجلس الوزراء البيان الوزاري وأدخل عليه بعض التعديلات وأقر بالاجماع. وقد أطلق رئيس الحكومة حسان دياب على الحكومة إسم "حكومة مواجهة التحديات".