اعرب سفير ​الصين​ وانغ كي جيان خلال لقائه الوزير السابق محمد شقير عن اسفه "لما وصلت اليه الاوضاع الاقتصادية في ​لبنان​"، مؤكدا "استعداد الصين الدائم للوقوف الى جانب لبنان وشعبه".

بدوره، عرض شقير للسفير الصيني "الاوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان والصعوبات الكبيرة التي يمر فيها ​القطاع الخاص​"، داعيا الى "وقوف دولة الصين الصديقة الى جانب لبنان ومساعدته في تخطي ازمته لما تتمتع به من امكانيات كبيرة وللعلاقات الاقتصادية والتجارية التاريخية بين البلدين".

من جهة ثانية، استقبل شقير ​نقابة الوكلاء البحريين​ برئاسة ادوار قرداحي، وتم خلال اللقاء البحث في أوضاع ​قطاع النقل البحري​ والتراجعات الكبيرة التي سجلها جراء الازمة الاقتصادية والمالية التي يمر فيها البلد.

وبعدما استمع شقير الى شرح مفصل عن "اوضاع القطاع والصعوبات الكبيرة التي يمر فيها والمتمثلة بالتراجع الكبير بحجم الاعمال وعدم القدرة على تحويل المستحقات للشركات العالمية الى الخارج"، اكد "ضرورة الوقوف صفا واحدا وبأعلى درجات التعاون والتضامن في مواجهة ​الأزمة​".

واعتبر ان "الصعوبات التي يواجهها القطاع الخاص غير مسبوقة"، محذرا من أن "استفحالها سيؤدي الى انهيار قطاعات اقتصادية بالكامل"، وداعيا الى "مبادرات سريعة لتحسين بيئة الاعمال وتسهيل أوضاع المؤسسات التي تشكل قاطرة التعافي والنهوض".