عقدت الهيئة الإداريّة لاتّحاد الكتّاب اللّبنانيّين اجتماعًا في مقرّ الاتّحاد برئاسة الأمين العام البروفيسور محمّد توفيق أبو علي.

وقد نقل الأمين العامّ الى المجتمعين نتائج اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للادباء والكتّاب العرب الذي انعقد في ​القاهرة​، وكان من أبرز مقرّراته رفض ​صفقة القرن​ ومواجهة التطبيع باشكاله كافّة مع العدو الصهيوني.

كما بحث المجتمعون سبل التعاون بين اتّحاد الكتّاب اللّبنانيّين والمكتبة الوطنية في ​بيروت​؛ لدفع الحركة الثقافيّة قُدمًا الى الأمام؛ هذا وقد أثنى المجتمعون على الجهد الذي قام به عضو الهيئة الادارية الدكتور ​عدنان بدر​، في متابعته موضوع النزاع حول إيجار المقرّ، والتي أثمرت عن حكم قضائيّ لصالح الاتحاد في ​محكمة الاستئناف​؛ أسهم في تخفيف القلق من تشريد الاتّحاد وخسارة مكتبته وتراثه؛ وعليه فإنّ الاتّحاد بصدد إطلاق النشاطات الثقافيّة في مقرّه في خلال الاسابيع القادمة.

وقد توقّف الاتّحاد عند الوضع العام في البلاد، فتمنّى على الجميع التحلّي بالمسؤوليّة الوطنيّة، في هذه المرحلة البالغة الخطورة؛ كما دعا ​الحكومة​ إلى اتّخاذ موقف حازم، لحفظ حقوق المودعين، وإرجاع ​الأموال المنهوبة​، وإيقاف كلّ سبل النّهب والاحتيال التي تقوم بها بعض ​المصارف​؛ بغية تحقيق الرّبح السّريع، بلا وازع أو رادع.