أكد النائب ​فؤاد مخزومي​ لدى زيارته وزيرة العدل ​ماري كلود نجم​ أنه "مما لا شك فيه أننا نعاني في هذا البلد من عدم استقلالية ​القضاء​، وما أكدته لنا الوزيرة اليوم، أن هذا الأمر هو من أولويات العمل الذي تقوم به كما تقوم به الحكومة، لأنه اذا أردنا ​مكافحة الفساد​ واستعادة ​الأموال المنهوبة​ التي هربت الى الخارج ووقف عمليات النهب والسرقة، يجب أن يكون لدينا قضاء مستقل، كامل ومتخصص".

وأشار مخزومي إلى أنه "تحدثنا في موضوع تحرير الودائع لصغار المودعين، فالكل يعلم أن أكثر من 82% من ال​لبنان​يين لا تتعدى مدخراتهم خمسة الآف دولار، واذا كان لا بد من إعطاء بعض الوقت للحكومة كي تضع برنامجا متكاملا، فلماذا علينا ان نسمح للمصارف بأن تمنع المواطنين الذين لا تتعدى مدخراتهم ملياري دولار من سحب أموالهم كاملة وبالدولار؟، كما تم الحديث عن ملاحقة الأشخاص الذين قاموا بتهريب أموالهم الى الخارج، لقد وصلنا الى مرحلة التفليس والسبب عملية "تطنيش" وغطاء سياسي لكارتيل سياسي ومالي في البلد أوصلنا الى الوضع الإقتصادي الراهن".

وأكد مخزومي أنه "مع أي إجراء يحمي المودعين ويسرع في عملية سحب أموالهم لأننا نمر بمراحل استثنائية ولا يجب أن نقف كثيرا عند التفاصيل. نحن مع استقلالية القضاء لكن أيضا ​الوضع الاقتصادي​ والمالي للمواطنين هو بأهمية استقلالية القضاء، ​المصارف​ تحاول تشريع الماضي لحماية أنفسها، لذا نتمنى على ​وزارة العدل​ وعلى القضاء أن يعالج هذا الأمر لأننا وصلنا الى مراحل الجريمة".

وكانت نجم قد استقبلت سفير هولندا في لبنان يان والتمانس، وبحثت معه في التعاون القضائي بين البلدين، كما استقبلت وفدا من لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين برئاسة وداد حلواني.