دعا رئيس ​بلدية صور​ ​حسن دبوق​ خلال لقاء للجان الصحة والعمل في البلدية، الى "الحذر الشديد والانتباه لمواجهة ​فيروس كورونا​"، مؤكداً أنه "إذا ما أصبحنا في مرحلة انتشار المرض لا يسلم منه أحد، والأمر ليس مزحة لاننا اذا لم نستطع السيطرة على هذا المرض عندها تفلت الأمور للاسواء ويصبح غير قابل للسيطرة لذلك يتطلب منا الوعي الكامل والانتباه".

وأعلن دبوق عن "إقفال الحديقة العامة وأماكن ملاهي الأطفال وتم تسييجها ووضعنا حراسا ومراقبين عليها إضافة الى المرافق السياحية أمام المواطنين حفاظا على ​السلامة العامة​ في ظل تفشي وباء ​الكورونا​"، داعيا الى "الحيطة والحذر والى تخفيف التجمعات واقامة الحفلات والمناسبات الدينية واقتصارها على الحضور الرمزي".

ولفت إلى "ان الوقاية والوعي هما الأساس، وان البلدية ستصدر كتيبات للتوعية على فيروس كورونا"، مشيرا الى ان "هناك خطة للتحذير من هذا الوباء"، داعيا "اصحاب المطاعم الى رفع الوعي والعمل على التعقيم والغاء طلب النرجيلة من اجل الوقاية"، مؤكدا "أهمية التعاون بين المواطن و​الصليب الأحمر​ و​المستشفيات​ في التبليغ لدى الاشتباه بأي حالة حفاظا على سلامة الجميع".

ولفت ان "النشاطات واللقاءات المتبادلة بين ​اليونيفيل​ والبلديات متوقفة وألغيت منذ أسبوعين بسبب تفشي فيروس كورونا"، مشيرا الى ان "اليونيفيل يتجنبون اي اختلاط مع السكان والبلديات حفاظا على السلامةالعامة".