اشارت سفيرة الولايات المتحدة الجديدة في ​لبنان​ ​دوروثي شيا​ إلى انه "يشرفني ان اخدم كسفيرة للولايات المتحدة في لبنان وان اعمل الى جانب ​الشعب اللبناني​ الذي اشتهر ليس فقط بكرم ضيافته، ولكن ايضا بصموده وتنوعه وريادته".

وفي تصريح لها من السراي الحكومي، لفتت شيا إلى انه "بحثت اليوم مع رئيس الحكومة قوة وامكانات الشراكة الأميركية مع لبنان، ورهاننا المشترك على لبنان مستقر وامن وذات سيادة. هذه شراكة ذات أهمية حيوية، ليس لكل من بلدينا فحسب، بل لجميع بلدان المنطقة"، لافتة الى ان "شعب لبنان دعا عن حق، الى الإصلاح، ووضع حد للفساد، والى فرض السياسات الفعالة اللازمة لانتشال لبنان من ازمته الاقتصادية التي لم يسبق لها مثيل"، مؤكدة أن "الولايات المتحدة تواصل دعم المطالب المشروعة للمتظاهرين بالفرص الاقتصادية والمساءلة والشفافية. فقط من خلال تلبية هذه المطالب، يمكن للبنان الشروع بالعملية الصعبة لاستعادة الثقة الدولية".

وأضافت :"تفخر الولايات المتحدة، بكونها شريك ملتزم بلبنان منذ القرن التاسع عشر. لدينا روابط عميقة في التعليم، وفي الاعمال التجارية، وفي الامن، وفي العلاقات بين الإفراد والعائلات، ومن ضمنها عائلتي التي تمس جميع مناحي ​الحياة​. اننا نسعى الى مستقبل مشرق للشعب اللبناني، الذي يستحق بلدا مستقرا، وآمنا وسيدا، ومزدهرا. ونحن نقف الى جانب الشعب اللبناني في تشجيع حكومته الى أحداث تغيير حقيقي في سياساتها، ورسم مسار يكسب ثقة الذين تنوي ان تحكمهم، وبذلك تضمن دعم المجتمع الدولي".