عقدت خلية الأزمات في حركة "أمل"- إقليم جبل عامل، برئاسة المسؤول التنظيمي للإقليم المهندس علي إسماعيل، إجتماعا طارئا في مقر قيادة الإقليم في صور، للنظر في تحديد الإجراءات الوقائية الواجب الإستعداد لها، في حال إنتشار الفيروس ضمن مساحة الإقليم.

وعرض المجتمعون للوضع الراهن المتعلق "بمخاطر إنتشار الفيروس التي قد تؤدي الى التسبب بالحالات التي لا يمكن السيطرة عليها"، مؤكدين "العمل على الاستعداد والجهوزية من خلال خطوات عدة، مثل إجراء إحصاء لكل الوافدين من السفر على مساحة الاقليم، وتنظيم عملية تعقيم الأماكن العامة والإدارات، والسعي لتأمين مراكز عزل وحجر، ضمن مساحة الإقليم.

وقد "تم تكليف كل عضو من اللجنة حسب إختصاصه، القيام بالمهام المتفق عليها والبدء بالتنفيذ فورا، كما تقرر أن يقوم الإتحاد وطبابة القضاء بمراسلة ​وزارة الصحة​ لتأمين الوسائل والتجهيزات اللازمة، لتحضير مراكز العزل والحجر الصحي".

واتفق المجتمعون على أن يتم "دعوة المحلات التجارية والأفران وأماكن التسوق ووسائل النقل وغيرها لإتخاذ اجراءات خاصة، تساعد في الحد من إنتشار الفيروس عبر الحد من الاختلاط، وتفعيل لجان التكافل الاجتماعي، والطلب اليها الإستعداد والجهوزية، وتكليف قيادات الافواج التابعة ل​كشافة الرسالة​ الإسلامية على وضع أنفسهم بتصرف الناس المعزولين في منازلهم، لتأمين إيصال كافة احتياجتهم أثناء فترة الحجر".