أنهت بلدية ​المنية​ المرحلة الأولى من تنظيف شوارع وأحياء المدينة، على أن تستكمل في خلال الأيام القادمة، وذلك بتوجيهات من محافظ ​لبنان​ الشمالي القائم بأعمال بلدية المنية القاضي ​رمزي نهرا​. وتحسبا لانتشار وباء كورونا المستجد، قامت ورش الأشغال في البلدية، برش المبيدات وتعقيم الساحات الرئيسية والفرعية وساحات المساجد والكنائس، للحد من انتشار الأوبئة.

وطلبت البلدية من الأهالي في بيان "الالتزام بإرشادات ​وزارة الصحة​ والوزارات المعنية حول الوقاية من العدوى وانتشار وباء كورونا، من خلال التزام الحجر الالزامي وعدم مغادرة المنازل الا في الحالات الطارئة، وعدم الاستهتار بالموضوع من ناحية المحافظة على النظافة، والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات المعنية".

وتمنت على الاهالي الذين يشعرون بظهور أي من العوارض المرضية التالية (حمى، سعال، نزلة أنفية، ألم حنجرة، ضيق تنفس)، "الاتصال فورا على الخط الساخن ل​وزارة الصحة العامة​ 1214، لطلب معلومات تثقيفية او لنقل المريض الى اقرب مركز مخصص للمعاينة والحجر الصحي"، لافتةً الى أهمية "الإطلاع على بنود النصائح الطبية بحسب ​منظمة الصحة العالمية​، وإتباع الإرشادات وعملية التنظيف والتعقيم"، داعية الى "عدم استغلال الصيادلة تجارة الكمامات".