حيّا رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​حسن فقيه​ العاملين في ​القطاع الصحي​ على اختلاف مواقعهم في الجهاز الطبي، اطباء وممرضين وطاقم معتبراً بانهم يتقدمون الصفوف في المواجهة مع الوباء مطالباً كافّة المؤسسات الوطنيّة التراصف وبمسؤولية عالية وعلى الاخصّ الجسم الطبّي والعاملين في ​مستشفى بيروت الحكومي​، داعياً ​مجلس الوزراء​ لاعطائهم حقوقهم في السلسلة والتي لم يحصلوا عليها عدّة شهور.

وطالب فقيه في تصريح عبر "​النشرة​" بأن يتمّ الاقتطاع من رواتب كبار الموظّفين في الادارات والتي تتجاوز رواتبهم العشرة ملايين ليرة لمصلحة القطاع الصحّي.

ودعا العمال الجنود المجهولين لان يكونوا كما كانوا دائماً في الملمّات الى جانب اهلهم ومجتمعهم والتعاون مع الهيئات المحليّة و​البلديات​ والسلطات ومساعدة اهلنا حيث تلزم المساعدة ودعا الى الالتزام بتطبيق اعلى معايير السلامة في القطاعات التي ستستمر في تقديم الخدمة.

ودعا في ذات السياق التجار واصحاب المحال للالتزام ب​الاسعار​ وعدم استغلال المواطنين في الازمة التي تمرّ فيها البلاد ، معتبرا ان ​لبنان​ مرّ بازمات كبيرة تعدّاها بمسؤولية وبوعي.

وحيّا العاملين في ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​ على عملهم الدؤوب في خدمة المضمونين

واعلن فقية بان قيادة الاتحاد ستعقد اجتماعا لها في اطار اجتماعاتها المفتوحة لمتابعة قرارات مجلس الوزراء في الجلسة الطارئة التي ستعلن غدا ومتابعة تطبيقها.