اتهم المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، "بنقل من 300 إلى 400 مرتزق لغرب البلاد أسبوعياً، للقتال في صفوف ​حكومة الوفاق​ الوطني"، لافتاً إلى "قتل عدد من العسكريين الأتراك في ​ليبيا​ مؤخراً".

وأشار المسماري إلى أن "نقل الإرهابيين يتم بطائرات مدنية محمية بالقوانين الدولية وسفن مدنية"، موضحاً أن "بعض هذه السفن يحمل أعلام دول، ورصدنا سفينة تحمل علم لبنان".

كما أكد أن "عدد الضباط الأتراك الواصلين إلى ليبيا حوالي 1000، في حين بلغ عدد المرتزقة الذين جلبهم أردوغان من ​سوريا​ 7500". وشدد على أن "​قوات الجيش الليبي​ التي يقودها المشير ​خليفة حفتر​، استهدفت في الأيام الماضية أهدافا في قاعدة معيتيقة تابعة للجيش التركي مباشرة، وأسقطت عددا من القتلى في صفوف العسكريين الأتراك والمرتزقة".

بالتوازي، رجّح المسماري "انتقال الإرهابيين الذي يقاتلون ضد الجيش في طرابلس، إلى قرب الحدود التونسية في حال تلقيهم الهزيمة"، مفيداً بأن "الإرهابيين يحاولون إنشاء قاعدة على حدود تونس لينتقلوا إليها في حال خسروا طرابلس". واتهم المسماري الجماعات المسلحة من مصراتة، بالاستعداد لشن هجوم على سرت."