أعلنت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ أن "الحوض الشرقي للمتوسط يتأثر اعتباراً من ظهر اليوم بمنخفض جوّي متمركز جنوبي ​تركيا​ ومصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً يؤدي الى طقس ماطر وعاصف أحياناً خلال اليومين المقبلين".

ولفتت الدائرة إلى أن "​الطقس​ المتوقع في ​لبنان​ يوم الثلاثاء فهو غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض ملموس ب​درجات الحرارة​ وضباب على المرتفعات، كما تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتباراً من بعد الظهر وتكون مصحوبة بعواصف رعدية خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية مع رياح قوية أحياناً تقارب الـ ٦٥ كم/ساعة، وتتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق وتتدنى ليلاً لتلامس ال١٣٠٠متر".

وأوضحت أن "يوم الأربعاء سيكون غائماً اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١١٠٠متر وما فوق، وتنحسر ​الأمطار​ والثلوج اعتبارً من بعد الظهر".

ولفتت إلى أن "الخميس سيكون غائماً جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وبقاء ظهور طبقات من ​الضباب​ على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة أحياناً خلال ​النهار​ مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق، يتحول تدريجياً خلال الليل الى غائم وتشتدّ حدة الأمطار خاصة جنوب البلاد".