اصدر نواب ​كسروان​ - الفتوح وجبيل بيانا مشتركا، لفتوا فيه إلى أنه "استكمالا لمقررات الاجتماع الذي عقدناه بتاريخ 12/3/2020 في دير سيدة المعونات في جبيل لمواكبة واقع فيروس الكورونا في ​لبنان​ وكيفية استباق انتشار الوباء والتحضير لاستيعاب ال​حالات​ المتزايدة يهم النواب ​الاعلان​ أن لا بد من ان نستفيد اليوم من التزام اكبر عدد من المواطنين بالبقاء في منازلهم لاستكمال خطة الطوارئ وتجهيز ​المستشفيات​، لا سيما ​المستشفيات الحكومية​. وعلى ​مجلس الوزراء​، و​وزارة الصحة​ تحديدا، مبادلة التزام غالبية الناس، بالتزام مماثل لجهة الاسراع في اتخاذ التدابير الفعالة ووضع الخطط لكل الاحتمالات والفرضيات الممكنة".

واشار النواب إلى أن "من يريد العيش بسلام يتحضر جيدا للحرب. ومع تقديرنا للجهد المبذول من قبل كل الجهات المعنية، الا أننا لم نلمس السرعة المطلوبة في تجهيز ​مستشفى​ ​البوار​ الحكومي وتأهيله لاستقبال حالات فيروس الكورونا. كما لم نر اي اهتمام بمستشفى قرطبا الذي يمكن الاستفادة منه في حالات الطوارئ القصوى - ضرورة الاستعانة بالعنصر البشري المتخصص من أطباء وممرضين ومساعدين والتعاقد معهم لهذه الفترة العصيبة".

وطالب النواب بـ "تأمين المعدات والتجهيزات اللازمة، وتأمين نفقات التشغيل في حال الاضطرار الى استقبال اعداد متزايدة من المرضى، واستحداث نقطة أمنية لتأمين الحماية للمستشفى ومرضاها".