أشاد ​تجمع العلماء المسلمين​، ب"الإجراءات المتخذة من قبل ​وزارة الصحة​ و​الحكومة اللبنانية​ في مواجهة خطر انتشار فيروس الكورونا"، منوهاً "بنشاط ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​"، داعياً "المواطنين إلى ضرورة التجاوب مع الإجراءات التي تعلنها الحكومة"، كما دعا الحكومة الى "تأمين مساعدات للعمال المياومين الذين تعطلت أعمالهم من غذاء ودواء عبر ​وزارة الشؤون الاجتماعية​". وحيا مبادرات المجتمع الأهلي.

واستنكر التجمع في بيان "تهريب العميل ​عامر الفاخوري​ من ​السفارة الأميركية​ في عوكر بواسطة مروحية أميركية، ونعتبر أن هذا ما كان ليتم لولا وجود تواطؤ من قبل بعض المسؤولين". ودعا "​البرلمان اللبناني​ الى تشكيل لجنة تحقيق للوصول إلى من يقف وراء القرار المعيب الذي صدر عن ​المحكمة العسكرية​، ومن ثم من سهل عملية تهريب العميل". ودعا "الحكومة لاتخاذ قرار سيادي بقطع العلاقات مع ​الولايات المتحدة الأميركية​ وتقديم شكوى ل​مجلس الأمن​".

واستنكر التجمع كذلك "قيام طبيب صهيوني مصاب بالكورونا بمعاينة أسرى فلسطينيين في "سجن مجدو" ما أدى إلى نقل العدوى إلى بعضهم"، معتبرا ان "الأمر قد تم عن سابق إصرار وترصد لنشر الوباء بين الأسرى وقتلهم"، وطالب المؤسسات الدولية المعنية بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان بإدانة هذا الأمر".