زار وفد من الحزب الديمقراطي ال​لبنان​ي، قائمقام ​قضاء عاليه​ بدر زيدان العريضي، وجرى خلال اللقاء عرض المستجدات الصحّية الطارئة جرّاء الوباء العالمي "كورونا"، ومدى استعداد قرى وبلدات ​القضاء​ لتحمّل تبعاته في حال تطوّر الأمر لناحية الإزدياد في أعداد المصابين فيها؛ كما في كيفيّة التنسيق مع ​البلديات​ لتوزيع المساعدات الإجتماعية التي صرّح عنها وزير الشؤون الإجتماعية البروفسور ​رمزي المشرفية​.

وأكد الوفد وضع إمكانات الحزب ورئيسه النائب ​طلال أرسلان​ بالتصرّف والإستعداد للمساعدة والتعاون مع المعنيين كافة لعبور المرحلة بأقل أضرار ممكنة.

كذلك التقى الوفد قائد سريّة عاليه الإقليمية العقيد أحمد أبو ضاهر، وجرى عرض للأوضاع الأمنية في القضاء.

من جهة ثانية، عقد اجتماع لرؤساء دوائر القضاء برئاسة مدير داخلية الحزب ​لواء جابر​ في مركز المديرية في عاليه، تمّ خلاله التطرّق إلى أوضاع الدوائر والوحدات الحزبية والخطوات التوعوية التي اتخذتها للحد من انتشار فيروس "كورونا" ضمن النطاق الجغرافي لكل دائرة.

وتقرّر خلال الإجتماع الطلب من ​القيادة​ الحزبية إرسال كتاب إلى ​وزير الصحة​ العامة ​حمد حسن​ ومطالبته بتجهيز ​مستشفى​ ​قبرشمون​ الحكومي بكل ما يلزم، كي تتمكّن من استقبال أيّة ​حالات​ إصابة بالفيروس من أبناء المنطقة.

كما طالب المجتمعون ​الحكومة اللبنانية​ العمل بأسرع وقت على تأمين بدلاً وقدره 500 ألف ليرة لبنانية كتعويض لكل أسرة محتاجة، ولمدّة ثلاثة أشهر، في الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان، وتزامناً مع قرار التعبئة العامّة الذي أفقد أرباب الأسر لعملهم اليومي مصدر رزقهم وعيشهم الكريم.