وجّهت رئيسة ثانوية سيدة البشارة للراهبات الباسليات الشويريات – ​كفرشيما​ الأخت داني داوود رسالة الى وزير التربية و​التعليم العالي​ ​طارق المجذوب​ حول التدابير المتعلّقة بتعليق الدروس القسري، موضحة أن "التدابير التي قمنا بها منذ بداية تعليق الدروس القسري، لجهة تدريس التلاميذ فهي التعليم عن بُعد من خلال تنويع قنوات التواصل وأهمّها:

-Microsoft Teams ,
-Agenda sur application NDA-SUIVI ÉLÈVE
-Google classroom
-Zoom.
-Edmodo ou d’autres applications.
-Watsapp.".
وأشارت إلى أن "الأهل تعاونوا قدر المستطاع لأن الانترنت ليس متوفراً كما يجب في كل المناطق خصوصاً وأنّه يوجد في كل عائلة أكثر من ولدين"، لافتة إلى أنه "من جهة المعلمين، فإن جهودهم المبذولة في هذه المحنة تفوق كل تقدير، ولكن يا سيّدي، ربما تطول فترة التوقف القسري هذه".
وأوضحت "أننا كسائر ​المدارس​ التي تتخبّط في دوامة لا تعرف كيفية الخروج منها، ففي ظل الاوضاع الإقتصادية الصعبة، توقف العديد من الأهالي عن تسديد اقساطهم، ممّا أدى الى ​العجز​ عن تسديد قسم من رواتب المعلمين والموظفين وفي ظل هذه الاوضاع المتفاقمة يوماً بعد يوم، قد نتمكن من الصمود الى حين لكن هل سنتمكن من اتمام ​العام الدراسي​ بسلام؟و كيف ندفع رواتب المعلمّين لهذا الشهر؟ وكيف نتصّرف بباقي المحاور التي لم تصل كما يجب لأكثريّة الطلاّب؟ هل الشروحات المتوفّرة على التلفاز أو على الأنترنت كافية؟ ماذا عن مصير الإمتحانات الرسميّة؟".
وتمنّت على وزير التربية "إيجاد حلول لتخطّي هذه المرحلة بأقل ضرر سواء كان على المدرسة وعلى الطلاّب وعلى أفراد الهيئة التعليميّة"، شاكرة "تجاوبكم معنا، ونتمنى لكم ولبلدنا ​لبنان​ ​السلام​ والإطمئنان".