إتصلت رئيسة ​الكتلة الشعبية​ ​ميريام سكاف​، ب​وزير الصحة​ العامة ​حمد حسن​ ووضعت إمكانات الكتلة بتصرف ​وزارة الصحة​ لمحاربة وباء العصر ​فيروس كورونا​ المستجّد .

وابلغت سكاف حمد "الاستعداد التام للتعاون في هذه المرحلة الدقيقة وذلك عبر عدة تقديمات بينها امكانية تجهيز مستوصف ​جوزيف طعمة سكاف​ في زحلة اذا استدعت الحاجة له ووضعه في خدمة اهل المدينة وقضائها بالتعاون مع الوزارة بعد تزويده بالمعدات الطبية اللازمة لهذا الفيروس"، معلنة أنها "ستؤمن نحو 1000 فحص اختباري مجاني للذين لديهم عوارض كورونا covid19 وذلك تفاديا لانتقال اهل زحلة من مقر اقامتهم الى مستشفى رفيق بيروت الحكومي الذي نقدّر له دوره الطبي المتقدم وتضيحات اطبائه وممرضيه وكافة العاملين فيه".

ونوهت سكاف ان "اجراء هذه الفحوص يمكن ان يتم في ​مستشفى زحلة​ الحكومي تسهيلا للمواطنيين بعد تزويد المستشفى بالآلة الطبية الخاصة لاختبار مثل هذه الفحوص"، وتقدمت من الطاقم الطبي في مستشفى زحلة من اطباء وممرضين وعاملين "بالشكر والتقدير على دورهم الانساني واستعدادهم لمرحلة دقيقة".

وقد شكر وزير الصحة لسكاف مبادرتها وطمأن الى ان "الوزارة سوف لن تألوا جهداً في التعاون مع مؤسسة جوزيف طعمه سكاف الخيرية لتجنيب زحلة مشقة التنقل في هذا الظرف العصيب الذي يمر على ​لبنان​ و​العالم​".