أكّد نقيب أصحاب ​المستشفيات الخاصة​ ​سليمان هارون​، أنّه "ليس مطلوبًا أن تكون كل المستشفيات الخاصة الـ127 جاهزة لاستقبال المصابين بفيروس "كورونا" المستجد"، موضحًا أنّ "حجم بعض المستشفيات يسمح لها بعزل جناح كامل أو مبنى كامل لاستقبال المصابين، لكن بعض المستشفيات لا يمكنها القيام بذلك بسبب حجم وهندستها".

ولفت في حديث إذاعي، إلى أنّ "هناك 5 مستشفيات جاهزة الآن لاسقبال المصابين، كلّ منها يمكنها استقبال ما بين 15 و20 مريضًا، وهناك 10 مستشفيات على طريق الإستعداد"، كاشفًا أنّه "سيكون هناك حوالي 350 سريرًا بالقطاع الخاص يمكن تخصيصها لـ"كورونا".

وركّز هارون على أنّه "إذا أصبح السيناريو سيّئًا جدًّا وأضحت الإصابات بالآلاف، عندها من الممكن تحويل مستشفيات كاملة لاستقبال المصابين. على مراحل، يمكن استيعاب تفشّي الوباء، إلّا إذا أصبحت الحالة كارثيّة فعندها لا يوجد نظام إستشفائي يمكنه الصمود، وهذا ما لا نتوقّع حدوثه". وبيّن أنّ "لغاية الآن، الحالة ضمن الإستعياب، وفي المستقبل المنظور أي في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، نعتقد أنّ الحالة ستبقى أيضًا ضمن الإستيعاب".

وأشار إلى "أنّنا نستفيد من احتواء الفيروس لنهيئ أنفسنا أكثر"، مشدّدًا على أنّ "للأسف هناك نقص حاد بالثياب الواقية والأجهزة، ومنذ 5 اشهر ونحن نصرخ أنّ لا مستلزمات طبيّة كافية، ولغاية اليوم نحن لا نستورد هذه الأجهزة، وكلّ جهة ترمي المسؤوليّة على الجهة الأُخرى". وأفاد بأنّ "علاجات "كورونا متوافرة"، ووزارة الصحة العامة استحوذت على كلّ كميّة الـ"كلوروكين" المتوافرة لدى الوكيل، ووضعتها في الكرنتينا وستقوم بتوزيعها مجانًا إذا لزم الأمر".