اشار وزير ​الصناعة​ ​عماد حب الله​ الى ان في عملية الحجر التي نحن فيها من الضروري ان يبدع المنتج و​المصنع​ ال​لبنان​ي، ونحن سندعم الصناعة في لبنان. واوضح ان هناك صندوق تمويلي جديد سيكون جاهزا بشهر ايار بقيمة 700 مليون ​دولار​ لمساعدة الصناعيين، ودعا الصناعيين للتواصل معه بحال وجود اي مشكلة.

واكد حب الله في حديث تلفزيوني، ان هناك مصانع ستعمل 24/24 لتلبية احتياجات السوق الضرورية، والعامل الوحيد الذي يمنع فتح كل ​المصانع​ هو التدابير الوقائية وعدم التزام بعد المناطق بالحجر، ولذلك تم تاجيل فتح بعض المصانع بعض الوقت، ونحن حين يتحسن الوضع سنعيد فتح المصانع. وشدد على ضرورة التزام الجميع بتدابير مواجهة ​كورونا​. ولفت الى ان المواد الاولية لمواجهة الازمة مؤمنة حتى ​الساعة​، ونحن طلبنا من الصناعيين اعطائنا كافة التفاصيل المطلوبة لمتابعتها مع ​الحكومة​ و​مصرف لبنان​.

واشار الى أن "القرار في الحكومة متخذ لاعادة اللبنانيين العالقين في الخارج، مع أخذ الحكومة في الاعتبار أن عودتهم تتطلب المزيد من الاحتياطات، وهذا ما نقوم به، مع التأكيد أن العودة ستكون في أسرع وقت ممكن، وأن من واجبات الحكومة المحافظة عليهم والاهتمام بهم واعادتهم وسنقوم بهذا العمل".