كرّس رئيس اساقفة ​ميلانو​ المطران ماريو ديلبيني المستشفى الاستثنائي الضخم الذي استحدث في ميلانو للقديسين اللبناني ​شربل مخلوف​ وريكاردو بامبوري.

وفي رسالة تلقّاها الخوري أسعد أسعد خادم رعيّة ​القديس شربل​ في المدينة المذكورة من المونسنيور كلاديو فونتانا سكرتير ديلبيني، قال فيها "انه لفخر عظيم ان يحتل ​مار شربل​ ورعيته مكانة مهمة جدا في قلب ووجدان ابرشية ميلانو وشعبها في هذه المرحلة الدقيقة والمؤلمة. كما رافق القديس شربل المؤمنين الايطاليين الملتجئين اليه لسنين طويلة، نحن نؤمن ان هذا القديس العظيم لن يخيب آمال اسقف ابرشية ميلانو وشعبها، وسوف يكون مار شربل الطبيب الاول في هذا الصرح الطبي المكرس له والذي تم انجازه بطريقة عجائبية لعلاج المصابين ب​فيروس كورونا​".

تجدر الاشارة الى أن هذا المستشفى الاستثنائي بكل المقاييس، يحتوي على 600 سرير من ضمنها 250 للعناية الفائقة، مع مراكز اشعة ومختبرات. تم تجهيزه بعشرة ايام فقط، من اموال هبات الايطاليين، وعمل على استحداثه المئات من المهندسين والتقنيين في سباق مع الزمن ليلاً ونهاراً، ووضع تحت اشراف المستشفى الجامعي "بولي كلينيكو ميلانو"، وتطوع للعمل فيه مئات الاطباء والممرضين من كافة انحاء ​ايطاليا​.