أعلنت غرفة العمليات الوطنية إدارة الكوارث في تقريرها اليومي حول ​فيروس كورونا​ أن ​لبنان​ سجل من 21 شباط 2020 حتى اليوم 494 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 16 حالة وفاة و37 حالة شفاء تام من الفيروس، وقد سجل لبنان 15 حالة جديدة اليوم.

وأشار تقرير الغرفة إلى أنه تم القيام ب7828 فحص كورونا حتى اليوم، وأظهر أن عدد الذكور المصابين بفيروس كورونا في لبنان يفوق عدد الإناث، وأن عدد إصابات فئة 20 سنة ل29 سنة تشكل أكثر من 23% من عدد المصابين وهي النسبة الأعلى، وأن 93% من المصابين هم لبنانيون، وتشكل مناطق المتن وبيروت وكسروان أعلى نسب إصابة.

وأشار التقرير الصادر عن وزارة الصحة إلى أن الصليب الأحمر اللبناني نقل 480 حالة جديدة مشتبه بها إلى المستشفيات، وقام بتدريب 760 مسعف مدرب، 520 متطوع على التوعية، و31 مركز اسعاف.

أما بالنسبة إلى القوى الأمنية، فقد سيّرت وحدات الجيش اللبناني المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية دوريات لمراقبة تطبيق قرار التعبئة العا ّمة، حيث قامت بإقفال 218 محالا تجارياا، تفريق 25 تج ّمعاا شعبياا، مؤازرة 11 بلدية في تطبيق القرارات و توعية المواطنين حول

سبل الوقاية من انتشار الفيروس، تنظيم حركة الدخول والخروج إلى مخيم نهر البارد في الشمال ومخيمين للسوريين في البقاع. كما و ّزعت وحدات من الجيش في إطار برنامج التعاون العسكري المدني CIMIC نحو1000 حصة من المواد الغذائية لعدد من العائالت في مناطق عكار، طرابلس والكورة.

وقامت المديرية العامة لألمن العام بمتابعة الحاالت المشتبهة والحاالت المؤكدة في الحجر المنزلي وأقفلت عدداا من المحالت

التجارية المخالفة وف ّرقت تجمعّات في مختلف المناطق اللبنانية، كما و ّزعت المنشورات الصادرة عن المديرية حول

الوقاية من انتشار الفيروس على كافة أماكن تج ّمع النازحين السوريين.

ونفّذت المديرية العامة ألمن الدولة دوريّات في مختلف المناطق اللبنانية للتأكد من نسبة االلتزام بالقرارات، حيث قامت بإقفال عدد من المحالت التجارية وتوجيه إنذارات إلى المخالفين من أفراد ومؤسسات لعدم االلتزام بقرار التعبئة العامة.

وقامت المديرية العا ّمة للدفاع المدني بتعقيم عدد من األماكن العامة والخاصة والقطاعات الحيوية المستثناة من قرار الإقفال ضمن الأقضية في مختلف المحافظات اللبنانية وفحص حرارة المارة على الطرقات والتأكيد على المواطنين ضرورة التقيّد بقرارات التعبئة العامة لجهة الحجر المنزلي.