رد وزير الشؤون الاجتماعية السابق النائب ​بيار بو عاصي​ على كلام الوزير ​عماد حب الله​، الذي ذكر فيه أن زميله وزير الشؤون الاجتماعية ​رمزي المشرفية​ اكتشف "أن الاحصاءات القديمة عن ​العائلات المحتاجة​ كانت ملغومة"، معتبراً أنه "لو اراد مشرفية اخذ موقف لكان اخذه هو بنفسه لا عبر شخص آخر".

واوضح في تصريح صحفي أنه "ليس للتبرير ابدا ولكن انا افتخر بما قامت به ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ اذ حين تسلمت الوزارة كان هناك 104 الاف بطاقة في مشروع "دعم الاسر الاكثر فقرا" لعائلات قسم كبير منها غير مستحق. الغينا هذه العدد واجرينا مسحا ووضعنا بيانات لـ 140 الف اسرة بشكل علمي ودقيق بالشراكة مع ​البنك الدولي​ الذي لا يمنح اي مساعدات من دون بيانات دقيقة وتم التدقيق بهذه البيانات ايضا من قبل وزارة الشؤون و​رئاسة مجلس الوزراء​، ثم قمنا باستهداف 44 الف عائلة استفادوا من مساعادات هذا البرنامج بناء على المبالغ المالية المخصصة للمشروع".

وأشار بو عاصي إلى أنه "مضى شهران على الازمة الحالية ولم نر اي خطوات عملية نتجت. انا احذر اليوم من تخطي قاعدة البيانات الحالية ليس على اساس 44 الفا و96% منهم مستحقون حكما ولكن الان هناك 90% من الـ 140 الفا تحت خط الفقر ومنهم 80% تحت خط الفقر المدقع. ان كنا سنهدر وقتنا دوماً باعادة تصحيح قاعدة البيانات فالمواطن المحتاج اليوم لن يستفيد من تقديمات من الدولة".

واعتبر أن "الحكومة الحالية للأسف ليست حكومة مستقلين ولا اختصاصيين. انا اعتبر ان لا استهداف بالشخصي او بالسياسي، ربما هناك قلة خبرة لديها او قلة قدرة على التخطيط وقلة انفتاح على الافكار. التحدي الفعلي عوض التلهي بهذه المواضيع هو معالجة موضوع الفقر المتفاقم".