علمت قناة NBN أن خطة الإصلاح المالي طويلة الأمد وتشهد تعديلات جوهرية، وهي خاضعة للنقاش، واليوم افتتح اللقاء في جلسة ​مجلس الوزراء​ بهذه الخطة، ويجب أن تقر بالحكومة ثم ​مجلس النواب​، وأكد مستشار رئيس الحكومة للشؤون المالية جورج شلهوب، أن "الهيركات غير وارد في الخطة لا من قريب ولا من بعيد، ولا حتى الكابيتال كونترول، والمذكور هو الحسومات على اليوروبوند من خلال هيكلة الديون والتفاوض مع الخارج، وقبل 6 أشهر لن تحصل الحكومة على رد لأن أصحاب السندات يحتاجون إلى دراسة خطة الحكومة ال​لبنان​ية".

وأشارت القناة إلى أن "التعميم الأول الصادر عن حاكم ​مصرف لبنان​، سيحدِث إنفراجات بحسب الحجم بشكل تدريجي لمودعي أكثر من 3000$ و 5 ملايين ليرة، وسيتم إيجاد صيغة لإعطاء تحرير مبالغ ​الدولار​ ب​الليرة​ لبنانية، والعمل قائم على هذا الموضوع، وعملية التحرير ستصدر من حاكم مصرف لبنان في الأيام المقبلة".

كما أوضحت أن ​التعيينات​ القادمة في الجلسة المقبلة "هي رئيس إدارة موظفي ​مجلس الخدمة المدنية​، ومفتشين عامين في ​التفتيش المركزي​".

كما أشار ​وزير الخارجية​ والمغتربين ​ناصيف حتي​، إلى أن "ملف عودة الطلاب اللبنانيين الموجودين في ​سوريا​ سيتم بحثه بعد 12 نيسان، وسينظر بأمرهم لتنظيم رحلات في البر لعودتهم إلى لبنان".