أفاد مراسل "​النشرة​" في ​البقاع​ أن جهود "جمعية الهمام" بشخص رئيسها احمد ابو عثمان، وبمسعى من رئيس بلدية غزة محمد المجذوب وبإشراف ​مديرية المخابرات​ في البقاع جرت مصالحة في مبنى بلدية غزة بين أهالي البلدة ومخيم عبدو كلينتون السوري بعد التوتر والإشكال الدامي الذي حصل خلال الاسبوع الماضي في غزة البقاعية بين الاهالي و​النازحين السوريين​، والذي سقط بنتيجته عدد من الجرحى من الطرفين.

وشارك في المصالحة الشيخ علاء البعلبكي ومحمد مراد وخالد أبو جبل ورئيس البلدية محمد المجذوب ومخاتير بلدية غزة، و​العشائر​ العربية في بلدة القادرية ، واطلقت مديرية المخابرات جميع الموقوفين من الطرفين وتعهد الأطراف بالتراجع عن الدعاوى المقامة لإتمام المصالحة.

خلالها وبعد كلمة أمام البلدة ورئيس البلدية تدخل احد أشخاص من بلدة القادرية لالقاء بيت شعر للمصالحة والاعتذار عن ما صدر منه بحق أهالي البلدة انزعج احد أقاربه لعدم الترحيب به وحصل خلاف واشكال وتضارب على الفور تدخل مديرية المخابرات في ​الجيش اللبناني​ ومنعت تطور الإشكال داخل مبنى البلدية. ثم استكملت المصالحة في مكتب رئيس البلدية بحضور ممثلين عن الجمعية ومشايخ البلدة.