أفادت مراسلة "​النشرة​" عن بدء ​جلسة مجلس النواب​ في ​قصر الاونيسكو​ وعلى جدول أعمالها 66 بندا، وفي هذه الأثناء، يناقش المجلس إتفاقية قرض مقدم من ​البنك الدولي​ للانشاء والتعمير لتنفيذ مشروع تعزيز النظام الصحي في ​لبنان​.

وفي مستهل الجلسة، هنأ رئيس المجلس ​نبيه بري​ بعيد الفحص وبإقتراب ​شهر رمضان​، وتوجه الى النواب قائلا: "بعد الترميم الذي لحق بالقصر تم التدشين عبركم وعبر هذه الجلسة".

كما تمنى بري على النواب "تجاوز موضوع الأوراق الواردة حرصا على جلسة فاعلة، خصوصا أن جدول الاعمال يحتوي على 66 بندا".

وعلى الإثر إعترضت النائبة ​بولا يعقوبيان​ على هذا الأمر، معتبرة أنه "يشكل إجحافا بحق النواب"، فرد بري قائلا: "كلون يحكو الا أنت، لأنه مدرج على جدول الأعمال عدد من الاقتراحات المقدمة منك شخصيا".في سياق آخر، توجّه عضو كتلة "الكتائب" النائب نديم الجميّل لرئيس مجلس النواب نبيه برّي بالقول: "المشهد لدى وصولنا الى ​الأونيسكو​ كان مرعباً، رأينا مدنيين وغير مدنيين مدججين بالسلاح، وشعرنا أننا ندخل إلى مركز ميليشيا لا الى جلسة مجلس نواب"، فردّ عليه برّي بالقول: "هؤلاء عناصر قوى أمن داخلي في الخارج وفي داخل حرم الأونيسكو إنهم شرطة مجلس النواب"، فقال له الجميّل: "لكنهم لا يرتدون لباس ​قوى الأمن​ والمشهد مرعب ومقرف وغير مقبول".

فقام ​سامي الجميل​ من جهة أخرى بالرد على بري بالقول: تأكدنا من هويات العناصر المدنية والحزبية وتبيّن أنها ليست تابعة لقوى الأمن الداخلي.