شدد رئيس شعبة العلاقات العامة في ​قوى ​الأمن​ الداخلي​ العقيد ​​جوزيف مسلم​​ على أن "الوضع يتطلب جهوزية كاملة وبالتالي نتحرك بصورة مستمرة على كامل الأراضي مواكبة لمكافحة ​فيروس كورونا​ وهذه الأولوية بالنسبة لكل الشعب وللدولة، كما نتابع الملاحقات الجرمية والجنائية، أي أننا نتابع عدة مهام في الوقت نفسه"، مؤكدا أن "الإستنفار على كل الأراضي اللبنانية وعملياتنا دائمة وهناك دوريات 24/24 اما باللباس العسكري أو المدني، غرفة العمليات متأبهة بصورة دائمة لمتابعة الشكاوى والإستفسارات وكذلك مواقعنا عبر مواقع التواصل".

وكشف مسلم في حديث تلفزيوني "أننا اليوم أطلقنا تعميم جديد حول كورونا ويقول "ألف مرّة بالبيت ولا مرّة كورونا"، ونقوم بإجراءت على صعيد التوعية المتعلقة بالفيروس"، مشيرا الى أن "هناك إزدياد ب​حالات​ ​العنف الأسري​ وبدأت الأرقام بالإرتفاع قبل الفيروس ومنها يتعلق ب​الأزمة​ الإقتصادية".

ولفت الى أنه "منذ صدور قرار التعبئة العامة هناك إلتزام بالإجراءات، طبعا هناك خروقات صغيرة ولكن نحاول تذليلها. بشكل عام الإلتزام واضح وهذا يؤدي الى إنخفاض أعداد المصابين بالفيروس"، مشددا على أن "وعي الناس هو الأساس وهناك مسؤولية كبيرة على عاتقهم. إلتزام الناس بالمنازل هو القاعدة الذهبية والسلاح الوحيد الذي يمكن أن ننجح فيه بظل غياب اللقاح".

وأضاف مسلم: "اذا سيارة بداخلها عائلة واحدة، وضع الكمامة غير ملزم، ولا ضرورة لوضع الكمامة إذا شخص لوحده بالسيارة، ووضعها إلزامي لسائق الأجرة وللركاب معه، ونحن نلتزم بتعاميم وزارة الصحة فيما يتعلق بالامور الصحية "، مبينا أن "التعميم المتعلق بأرقام السيارات المفرد والمجوز لتخفيف التجمعات وتأمين مبدأ التباعد الإجتماعي".