اشار المحلل السياسي والمحامي جوزيف ابو فاضل الى انه صحيح ان الاولوية اليوم ل​فيروس كورونا​ ومكافحته، الا انه وبما اننا في ذكرى عيد ​مار جرجس​ اليوم، فإنني اطالب المسؤولين في البلد و​محافظ​ ​بيروت​ ​زياد شبيب​ ورئيس ​البلدية​ ​جمال عيتاني​ واعضاء المجلس البلدي بإلغاء تسمية "​زيتونة باي​" واعادة تسمية ​الخليج​ بـ"خليج مار جرجس" كما كان اسمه منذ مئات السنوات.

ولفت ابو فاضل في حديث تلفزيوني، الى ان كلمة "زيتونة باي" انصبغت بالكباريهات التي كانت موجودة يومها، ويجب على المسؤولين وخاصة شركة "سوليدير" ان تعيد الى هذا الخليج رونقه، واعطاءه حقه في هذه التسمية، خاصة وان العاصمة بيروت قد طبع اسم "مار جرجس" على شواطئها وفي كنائسها. وتابع "وجب على المسؤولين الروحيين المعنيين العمل لاعادة اسم مارجرجس على واجهة بيروت البحرية".

وقدم ابو فاضل التعازي لـ "​الاخوان​ الارمن" في ذكرى السنوية للمجازر والابادة التي حلت بهم على يد العثمانيين، خاصة وان هذه المجزرة معترف بها من قبل كل الدول العظمى، ما يضفي عليها كلمة الابادة اكثر من مجزرة.

وختم ابو فاصل متوجها الى الاخوة المسلمين بالتهاني بمناسبة حلول ​شهر رمضان​، املا ان يكون شهرا مبارك مليء ب​السلام​ و​المحبة​ والايمان.