حذّر رئيس ​بلدية بلاط​ وتوابعها في ​قضاء جبيل​ عبدو العتيّق، أصحاب المحلات التجاريّة في النطاق البلدي لا سيما السوبرماركات والخضار والمواد الغذائيّة من "زيادة الأسعار عشوائيًّا وعدم الإلتزام بالنسبة المئوية للأرباح حسب قرار وزير الاقتصاد والتجارة"، معربًا عن أمله منهم "التجاوب السريع والاستماع إلى صوت الناس في هذه الأيام العصيبة الّتي تمرّ على وطننا، خصوصًا على الصعيد المالي والاقتصادي".

وأكّد في بيان، أنّه "في حال لم يستجب التجّار إلى حال المواطنين، فستضطرّ البلدية إلى اتخاذ الإجراءات القانونيّة الموجعة بحقّ المخالفين"، مشيرًا إلى أنّ "شرطة البلدية ستقوم بدوريات يوميًّا لمراقبة الأسعار". وجدّد دعوته جميع الأهالي إلى "التقيّد بشروط الوقاية المطلوبة في تنقّلاتهم، بعد قرار التخفيف التدريجي لإجراءات قرار التعبئة العامة، لاسيما لجهة وضع الكمّامات والقفّازات والمسافة الآمنة".

وأعلن التعتيّق أنّ "البلدية على استعداد لتأمين طلبات المواطنين ومساعدتهم في بقائهم في منازلهم"، مشدّدًا على أنّ "بالوعي والتضامن نستطيع القضاء على هذا الوباء، ونأمل أن يتمّ ذلك قريبًا في ​لبنان​ والعالم، وتعود الحياة تدريجيًّا إلى ما كانت عليه سابقًا".