اعتبر عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​قاسم هاشم​ ان موقف رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ ينبع من العقلانية في التعاطي، موضحاً أنه "قد لا يكون أداء حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ سليما ولكن هل يكمن الاتجاه نحو الشغور في حاكمية المصرف المركزي؟ في حين كان يفترض بالحكومة ان تبدأ بتعيين نواب الحاكم ومفوض الحكومة".

وفي هذا السياق ايضا، نفى هاشم عبر، وكالة "أخبار اليوم"، ان يكون ارتفاع ​سعر الدولار​ ناجما عن لعبة تقوم بها الأحزاب، مشيرا الى ان لدى الأخيرة قواعد شعبية تشعر بالعوز والجوع، لافتا الى ان تحريك سعر الصرف هو نتيجة تداعيات المرحلة السابقة وعدم المعالجات على مدى سنوات، الامر الذي ادى الى تفلّت الدولار دون حسيب او رقيب، معتبرا ان "هذا الواقع بسبب سوء ادارة متكاملة من مصرف لبنان الى ​المصارف​ الى الصرّافين الى السلطات السياسية هناك شراكة".

وردا على سؤال، اعتبر هاشم انه "خلال مجريات التطورات خلال الأيام الاخيرة تبين ان القوى الطائفية هي الأفعل، كما ان هناك مواقع اقوى من السلطة التنفيذية"، قائلاً: "صحيح ان حاكم مصرف لبنان من خلال قانون النقد والتسليف اقوى من مواقع أخرى، لكن القانون يخوّل المحاسبة أيا تكن هذه الإرتكابات، واذا وجدت التجاوزات".

وردا على سؤال حول اختلاف في وجهات النظر بين بري و"​حزب الله​"، أشار إلى أن "بري كان قد ردّ على مثل هذه الشائعات جازما "إنها أضغاث أحلام"، ففي أصعب الظروف لم يحصل اي خلاف بين الجانبين، ولكن حتى داخل الحزب الواحد قد تحصل تباينات، دون ان يعني ذلك خلافات او شرخ كما يحاول البعض ان يصوّر الأمور".