رأى الاختصاصي في الامراض الجرثومية ​عبد الرحمن البزري​ في حديث تلفزيوني ان "قرار اعادة اقفال المحلات التجارية والمصالح صعب جدا وبالتالي يجب العمل على تفادي هذا القرار وهنا تقع المسؤولية على المواطن الذي عليه الالتزام باجراءات ​الوقاية​ كالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات".

وأوضح انه "علينا ان ننتبه ان 80 بالمئة من الناس يجتازون ​فيروس كورونا​ من دون مساعدة طبية و15 بالمئة بحاجة لمساعدة طبية و5 بالمئة ​حالات​ حرجة". ورأى انه "نحن أمام تحدي صعب بعد قرار اعادة ​الفتح​ تدريجيا"، داعيا ​المتظاهرين​ إلى "الحفاظ على التظاهر شرط ان لا يؤثروا على صحتهم وصحة الآخرين".

ولفت إلى ان "من يطلب الاصلاح والتغيير عليه ان يعطي نموذجا انه مسؤول وجزء من المسؤولية ان يكون هناك أسلوبا حضاريا في هذا التظاهر، والدولة امام تحدي جدي بسبب ​التظاهرات​، فلا يمكن بحجة كورونا ان نقول للناس لا تعبروا عن رأيكم لكن يجب ان يكون التعبير عن الرأي مقرونا باساليب حضارية".

وأضاف "بغياب اللقاح و​الدواء​ المتوفر للجميع نريد ان نبقي احتمال ظهور نشاط جديد للكورونا في ​الشتاء​ القادم وبالتالي يجب ان نكون مستعدين من خلال طريقة متابعة حياتنا".